كلمة الفريق

في عصرنا يوجد مئات الآلاف من المواقع الخاصة والعمومية ، حيث تجد بعضها يعمل بشغف والآخر يعمل بشكل إنتاجي للكسب فقط ! أما نحن .. نحب ونعشق التدوين قصد ايصال الفكرة او المعلومة لكم بمختلف جوانبها كما ونؤمن أننا سنقوم بإضافة كبيرة للمحتوى العربي ولو بشيئ بسيط ، نتعلم بشكل مستمر نشارككم بكل جديد ، نحاول المساعدة و نحب أصدقاءنا ، نهتم بإستفساراتهم كما لو كانت ملكنا، فريقنا فريق واحد نحن ولا نتطاول :) ولكننا نعمل بجنون

تعرف على دور ملف AppData المخفيي في اللوندوز

هل تسائلت يوما ماهو دور هذا الملف ؟ إذا اليك الإجابة في هذه التدوينة . ملف AppData هو ملف ضروري في الويندوز حيث اي تطبيق تتبثه على الويندوز يستغل هذا الملف في إنشاء ملفه الخاص والذي تتواجد به جميع المعلومات الضرورية لتشغيل البرامج . كما انه يقوم بتخزين جميع البيانات الخاصة بنا فيه . فمثلا جميع معلوماتنا على جوجل كروم حتى الباسوردات يتم تخزينها في ملف google داخل ملفAppData . وهكذا يمكن الوصول الى هذه الملفات بسهولة.
بل اكثر من ذلك فهذا الملف قد يكون خطير إذا ما كان المستخدم يعرف جيدا دوره  ومايكتنزه من معلومات ، كما انه يمكن ان يستخدم في مجال التحقيق الجنائي الرقمي من اجل الوصول الى آثار بعض البرامج التي إستعملتها في حاسوبك . 
والان لمعرفة اين نجد هذا الملف: AppData
طريقة01
تضغط على الزر ويندوز في الكيبورد (وهو الزر الذي فيه شعار ميكروسفت ) + الحرف R بعد ذلك تكتب هذا السطر او قم بنسخة ولصقه في نافدة الاوامر appdata . بعد ذلك سيظهر لك ملف roaming . يمكن ان تلج إلى باقي الملفات في الــ AppData عن الطريق النقر فقط على AppData والتي ستجدها في اعلى النافدة كما هو مبين في الصورة .
طريقة02
توجه الىroaming واكتب هذا المسار C:\Users\raghib\AppData وغير الإسم باللون الاحمر إلى إسم ملف المستخدم الذي يوجد في حاسوبك .
بالتوفيق
عنوان التدوينة: تعرف على دور ملف AppData المخفيي في اللوندوز
تقييم : 10 من 10 مرتكز على 24 تقييم.
الكاتب / المدير سيبر عبدو CybeR AbdO| الافضل لكم | عبد الغني
عدد المشاهدات :
Hm

عبد الغني بوزان : من جمهورية الجزائر, أعشق التدوين هو ما جعلني أستمر في تقديم الشروحات بل وتبسيطها لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحت وواضبت على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها رياضة كرة اليد والسلة ،كما اعشق ألعاب الفيديو ، وتطوير اجهزة الاستقبال .... ومدونة Cyber AbdO | سيبر عبدو الافضل لكم تعبر عما أهواه .

سيبر عبدو