كلمة الفريق

في عصرنا يوجد مئات الآلاف من المواقع الخاصة والعمومية ، حيث تجد بعضها يعمل بشغف والآخر يعمل بشكل إنتاجي للكسب فقط ! أما نحن .. نحب ونعشق التدوين قصد ايصال الفكرة او المعلومة لكم بمختلف جوانبها كما ونؤمن أننا سنقوم بإضافة كبيرة للمحتوى العربي ولو بشيئ بسيط ، نتعلم بشكل مستمر نشارككم بكل جديد ، نحاول المساعدة و نحب أصدقاءنا ، نهتم بإستفساراتهم كما لو كانت ملكنا، فريقنا فريق واحد نحن ولا نتطاول :) ولكننا نعمل بجنون

افحص القرص الصلب بدون برامج

[​IMG]
ان فشل القرص الصلب فى القيام بمهامه يمثل كارثة حقيقية لكل المستخدمين، ويحدث غالباً دون مقدمات. قد يفيدك إجراء بعض الاختبارات السريعة على القرص الصلب فى تكوين رأى نهائى عن حالته وتحديد حاجتك لاستبداله قبل فوات الأوان أم لا؟
افحص أخطاء القرص:
تضم الإصدارات الحديثة من أنظمة ويندوز أداة تسمى Chkdsk.exe بإمكانها فحص القرص الصلب للكشف عن أى قطاعات تالفة به، ويمكنك تفعيلها عبر الضغط بالزر الأيمن للماوس على القسم المراد فحصة (D على سبيل المثال) واختر خصائص ومنها تبويب أدوات «Tools» ثم زر افحص الآن «Check Now» من قسم (فحص الأخطاء/ checking for errors) ومن الخيارات التى تظهر أنقر على «Scan for and attempt recovery of bad sectors» لفحص القرص بالكامل ثم بعد ذلك اضغط start. 
أدرك ما وراء صوت القرص:
هل تسمع أصوات غريبة قادمة من القرص الصلب؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فذلك نذير بقرب انتهاء حياته، والخيار المتاح أمامك حالياً هو عمل نسخة احتياطية لملفاتك المهمة على الفور قبل تفاقم المشكلة، وابدأ عملية استبدال فورية للقرص بآخر.
اكتشف الأخطاء قبل حدوثها:
عبر استخدام برنامج مراقبة للقرص الصلب نوصى باستخدام برنامج مجانى يدعى Disk Checkup يعمل فى الخلفية بدون إزعاج ويراقب حالة القرص ويعرض لك بيانات مستمرة حول درجة حرارته ومعدل أخطاء القراءة والكتابة.. وغيرها من البيانات المفيدة كما يقوم بإنذارك حال تغير هذه القيم إلى مستويات خطرة فى إشارة منه لانتهاء وشيك لفترة حياة القرص. وتوفر معظم الشركات المصنعة للأقراص الصلبة برامج مماثلة لكشف الأخطاء تعمل فقط على المكونات التى تنتجها.
عنوان التدوينة: افحص القرص الصلب بدون برامج
تقييم : 10 من 10 مرتكز على 24 تقييم.
الكاتب / المدير سيبر عبدو CybeR AbdO| الافضل لكم | عبد الغني
عدد المشاهدات :
Hm

عبد الغني بوزان : من جمهورية الجزائر, أعشق التدوين هو ما جعلني أستمر في تقديم الشروحات بل وتبسيطها لمساعدة الأشخاص المبتدئين ، كما كنت سابقا إلا أني لم أجد من يساعدني ! مع ذلك كافحت وواضبت على ما أحبه من عمل لأصل إلى ما أريده ، ليس كمستقبل لكن كهدف حققته ,لدي إهتمامات اخرى منها رياضة كرة اليد والسلة ،كما اعشق ألعاب الفيديو ، وتطوير اجهزة الاستقبال .... ومدونة Cyber AbdO | سيبر عبدو الافضل لكم تعبر عما أهواه .

سيبر عبدو